أنشأ الصفحة ب'{{محتوى |صورة = |حجم = 250 |محاذاة = يسار |نص = ''' تاريخ السكك الحديدية في إيطاليا'''...'
صفحة جديدة
{{محتوى
|صورة =
|حجم = 250
|محاذاة = يسار
|نص = ''' تاريخ السكك الحديدية في إيطاليا''' بدأ تاريخ [[السكك الحديدية]] في [[إيطاليا]] مع افتتاح امتداد قصير من خط عند سفح [[بركان فيزوف]]، نابولي بورتيشي أكثر قليلا من سبعة كيلومترات، الذي افتتح في 3 أكتوبر 1839. تم افتتاح ستوكتون ـ دارلينجتون وهو اول خط للسكك الحديدية التجارية في عام 1825. واشعل الحماسة والمشاريع في جميع أنحاء أوروبا وذلك لاستخدامه الذي تحول فورا كوسيلة نقل هائلة سواء كانت لخدمة الناس أو لخدمة الصناعة والتجارة. خلافا لدول آخرى مثل [[بريطانيا العظمى]] أو فرنسا تم التنمية مرة آخرى في إيطاليا عن طريق العوامل السلبية مثل [[التضاريس]] الوعرة في شبه الجزيرة وخاصة الانقسام السياسى وتأثير السياسة الخارجية التي كانت توجه اختيار المسارات والتكنولوجيا وفقا إلى مصالح مختلفة من مصالح السكان الذي كان يجب على الهيكل خدمتها.
|مقالة = [[تاريخ السكك الحديدية في إيطاليا|المزيد]]
}}[[تصنيف:بوابة إيطاليا]]
|صورة =
|حجم = 250
|محاذاة = يسار
|نص = ''' تاريخ السكك الحديدية في إيطاليا''' بدأ تاريخ [[السكك الحديدية]] في [[إيطاليا]] مع افتتاح امتداد قصير من خط عند سفح [[بركان فيزوف]]، نابولي بورتيشي أكثر قليلا من سبعة كيلومترات، الذي افتتح في 3 أكتوبر 1839. تم افتتاح ستوكتون ـ دارلينجتون وهو اول خط للسكك الحديدية التجارية في عام 1825. واشعل الحماسة والمشاريع في جميع أنحاء أوروبا وذلك لاستخدامه الذي تحول فورا كوسيلة نقل هائلة سواء كانت لخدمة الناس أو لخدمة الصناعة والتجارة. خلافا لدول آخرى مثل [[بريطانيا العظمى]] أو فرنسا تم التنمية مرة آخرى في إيطاليا عن طريق العوامل السلبية مثل [[التضاريس]] الوعرة في شبه الجزيرة وخاصة الانقسام السياسى وتأثير السياسة الخارجية التي كانت توجه اختيار المسارات والتكنولوجيا وفقا إلى مصالح مختلفة من مصالح السكان الذي كان يجب على الهيكل خدمتها.
|مقالة = [[تاريخ السكك الحديدية في إيطاليا|المزيد]]
}}[[تصنيف:بوابة إيطاليا]]
sourceويكيبيديا - أحدث التغييرات [ar] http://ift.tt/181Nl7r
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق